الخميس، 16 يونيو 2016

مسلم ملك الراب العربي


مسلم ملك الراب العربي     




محمد الهادي المزوري، لي معرف ب 'مسلمMuslim' تزاد سنة 1981 ف طنجة بحي الجماعة (مرشان)
من أوائل لي بداو الراپ فهاد البلاد و أحسن ديسكوڭرافي فالراپ المغربي
كيفما العادة نهضرو شوية على الطفولة و المراهقة لي عاشها هاد الفنان، كيفما كلشي عارف بلي الأب توفى الله يرحموا ملي كان مسلم باقي صغير و داكشي لي خلاه يذوق طعم الفراق فسن جد صغيرة، ولد حومة جد شعبية سميتها 'الجماعة' و كان مولوع بتربية الحمام و باقي لحد اللآن محافظ على هاد الهواية
بالنسبة للمستوى الدراسي مسلم ما استطعش يكمل نظرا لظروف شخصية و داكشي لي خلاه يتعلم الصنعة و قرر يتعلم للنجارة، كيفما كلشي عارف التربية و الطفولة لي عاشها كانت صعيبة بعد وفات الأب الله يرحمو
مسلم و الراپ قصة ماشي فحال ڭاع الرواپا دهاد البلاد، بحيث المنفد الوحيد لي كان عندو بعد ما خلا المدرسة و الصنعة كان هو الراپ، البداية كانت جد صعيبة ماشي بحال شي ناس لي جبرو الطريق واجدة و معبدة بلا حفاري، كيفما كلشي عارف الراپ كيبدا بعشق أولا و مسلم كان كيعشق هاد الموسيقى لي الأساس ديالا أمريكا و واخا مكانش كيفهام بعض الكلمات فالأغاني الأمريكية إلا أنه كان كيحس ب الفلو و الصلابة د الكلمات لي كتدل على المعنات ديال الطبقة السوداء فأمريكا،
فالحومة لي تزاد فيها و تربى فيها كانو شي عوازا (أفارقا) ساكنين فالحومة و كانو كيديرو الراپ بالفرنسية و مسلم كان معجب بداكشي لي كيديرو و كان كيطلاقا بيهم ف Cyber لي فالحومة و كيتبادلو المعلومات و الأفكار حتى لواحد النهار قترحو عليه يدير الراپ بالعربية أي بالدارجة و عجباتو الفكرة و من ديك النهار قرر يدخل نعالم الراپ و يكون هو الأول فهاد الفن و كيفما قال "لي مصنوع مزور عمرو يونطر"
ف1996 دار مسلم ڭروپ سميتو OutLife ولي كان فيه Muslim, The Pax, Mad Killah و كانو كيسجلو غير بلي كاسيط حيث فديك الوقت لاكان عند پيسي فالدار فحالا نزلتي من القمر،
ف1998 تأسس ڭروپ "الزنقة فلو" و لي كان السبب باش طلاقاو هاد الجوج (مسلم و العربي) هو لي قليل عارفو "مهدي أنوار AKA Afro " هاد الڭروپ صراحة أحسن و أقود ڭروپ داز فالراپ المغربي و عمرو ميدوز ما حسن، خدمو بينتهوم شلا طراكات و عام مورا عام الخدمة غادية و كتولي شوية محترفة،
2001 خرج أول ألبوم د الزنقة فلو سميتو Tanjawa Daba و لي كان فيه 14طراك من أقود ماكين صراحة
2003 خرج الألبوم الثاني لي سميتو Jebha و فيه 16طراك و فييت مع قشلة
2006 خرج الألبوم الثالت سميتو Dem w Dmou3 و فيه 18طراك و فييت مع رواپا من الرباط
و منساوش الألبوم لي تدار مع قشلة سميتو Jibe L3ez WLa K7ez و فيه 21طراك
3ألبومات كانو غير مع الزنقة فلو و ألبوم مع قشلة و كثر من 100 طراك كولهوم مقودين، نهضرو على الألبومات صولو ديال مسلم لي باقي كامينش شي فنان فهاد البلاد وصل نهاد الكم الهائل د الخدمة !!
2005 قرر مسلم يخرج أول ألبوم صولو فالمسيرة ديالو و لي كان سميتو Strictly For My SouLjas و فيه 17طراك و فيه فييت مع بزاف د الرواپا منهوم L3arbe ، 7arbe ، IslamicGun ، Odin و LaN
مور أول ألبوم خرج ماكسي سميتو "القطرة" فيه 6طراك كاملين صولو
2006 ألبوم Bghini Awla Krahni فيه 15طراك ولي طراك كانو كاملين صولو من إينطرو حتى ن أوطرو
2008 ماكسي Mor Ssour لس فيه 7 صولو طراك
2010 ألبوم التمرد لي كلشي عارفو طبيعة الحال و لي فيه 17طراك و فييت واحد كان مع مجاهد
2014 ألبوم الرسالة لي فيه 16 صولو طراك
واش كاين شي راپور ف المغرب عندو شي ديسكوغرافي قواد من هادي ؟؟
طبيعة الحال ماكينش و منساوش بلي أكثر راپور فهاد البلاد عندو بزاف د المشاهدات فيوتوب هو مسلم و هادشي كيأكد على ڭاع لي طراك لي كينزلو كيبقاو بقيمتهم واخا مع مرور السنين
مسلم الأسطورة ببساطة

هناك تعليق واحد: