الخميس، 16 يونيو 2016

المورفين - ملك الميطافور -

 

 المورفين ملك الميطافور         LMORPHIN 



-شكون هو المورفين

المهدي المورفين تزاد ف 1984 ف مدينة سلا، ف 2003 انتقل يعيش فمراكش و عاش فشلا مدن مغربية، العائلة د المهدي جد مثقفة و بالخصوص هو لي كمل الدراسة ف كندا،
كيفما كلشي عارف الستييل د الخدمة د المورفين ستييل فشكل أي مبدل على گاع لي راپور المغاربة،

بالنسبة للمسيرة الفنية د المورفين باسم M-psy بدا ف 1998 كهواية يعني ما كانش كيدخل الطراك ف اليوتوب ولا السكيبلوك، ف 2004 بدا المورفو كيفكر يتعرف علي الپوبليك، بحيث كيعتبر راسو بحال شي قلم د الواقع الكحل لي عايشو المغرب ولي قليل لي عايق بآش واقع تحت الصور لي كتجينا كلها واضحة و مفهوهة

سجل شي طراكات خفاف حتى ف 2006 دار گروپ سميتو Piranha-Labo وقرر ف 2010 مايبقاش مع الگروپ و يبدا الخدمة صولو أي بوحدو باش يايخد الراحة ديالو ف إختيار الخدمة لي تناسبو
أول مشروع د الراپ بدا فيه المورفين ف 2006 سميتو Maxi Mighnatiss، ولي خلاه يزيد يعطي فهاد شي لي كيدير هو الجودة د الكتابة و 'Les métaphores' لي يمكن نعتبروهم أقود ما كاين ف الراپ المغربي، و كمل ف تسجيل لي طراك حتى ن 2009 خرج ميكستايپ سميتو Na9ouss وفيه 9طراك، المورفين زاد فالخدمة بعدما تأكد بأن عندو ما يعطي ن هاد الفن و زاد خرج ميكستيپ جديد سميتو Morphine وفيه حتى هو 9طراك
وعود زاد جوج ديال الميكستيپ Total و Paprika لي فيهم شي طراك فشكال و مقودين ألخوت هادشي لا فهمتو لي مخبع بين السطور
ف ميكستييپ Total دار المورفو حلقات و فكل حلقة كتكون قصة واقعية و الهدف منها هي العبرة
المورفين قرر يحكي واحد القصة على صاحبو فجوج الطراكات سميتو Taha l'kobra نصحكوم تسمعوه ألخوت، نفكركوم بواحد سلسلة ديال لي طراك Morphiniya لي خلات الپوپليك الجديد فهاد الفن يحترم هاد السيد و لي غتبقى سلسلة خالدة من المخلدات د الراپ المغربي, بالنسبة ن لي نيت-تايپ المورفين كان ديجا خرج واد سميتو Costa ya Watan

 مكانة المورفين فالراب المغربي


هاد خونا عندو مكانة خاصة فالحياة الفنية د بزاف د لي راپور منهوم Raid ،Nessyou ،4.8 و زيد و زيد
الحاجة لي قليل لي كيعرفها الپوبليك المغربي هو أنه ف كيكتب طراك و فديك اللحظة كيبدا التسجيل بلا ريپيتسيون و هادشي لي كيخليه مبدل من شلا رواپا
كتار من 100 طراك و باقي ماجي ماحسن، وراه دابا خدام كيوجد ن أول ألبو ليه لي غادي يكوم سميتو Exelsior و كيفما قال :
Qu'il ne fera pas d'Album jusqu'au jour ou il est sùr de faire un trés bon produit.

Mixtape Na9ouss :
Intro
Chalabi
L'mkhokha ft Quatrehuit
Khoud Bladek
Tay Tay ft Nores
Nod o Nod
A9waRioum
Outro

Mixtape Morphine :
Intro
Hayawan Manawi o Boayda
Torba L'fasda ft Netro
L'3arab Fél Fayla9 ft Master Dib
L'M-psy kan khatar
Kriksa o Adidas o L'Mechia d'Charlot
La Suite ft Quatrehuit
Lam Alif
Outro

Mixtape Paprika :
Dakhla
Merhba Bik Fel Game
Belya wehda
Rak 3aref Hebali
Zippo feat Quatrehuit
Thezz
Nirvana
Steak Frites Soda
Fans ft Trissian
Kelb Pavlov
Hayawan Manawi w Bowayda II
Khareja

Mixtape Total :
Intro 'Bessa7a o Ra7a'
Ki Kount o Ki Wellit 'Part 1'
7yat Jdida ft Miss Assy
Hadi Loughati
Liberté
7chaychi Dimo9rati
Veni Vidi Vici Version II
La7aoula
Mazal T7ir ft Khmissa
Madrassa f RAP 'Part 1'
Nod o Nod 'Version 2012'
Farid & Farida
Taha L'Kobra 'Ep1'
Madrassa f RAP 'Part 2'
Ostora
A.C.A.B
Taha L'Kobra 'Ep Hors Serie'
Zelzal
Flous Sex Solta
Outro

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق