الأربعاء، 25 أبريل 2018

Dizzy Dros : أسطورة الراب المغربي

"عزي عندو ستييلو عايش بيه" بهاد المقولة شق عمر السهيلي طريقو فالراپ المغربي
ولد كازابلانكا وبالضبط من بين المدون درب السلطان، تزاد ف 19يوليوز1989 ف كازا، من عائلة متواضعة و ولد حومة شعبية 100٪
كمل قرايتو من بعد ما خدا الباك ديالو و تاق بالكذبة فحالو فحال ڭاع المغاربة بلي غادي يلقى خدمة مي مجابش الله، دار شلى بريكولات و خدم ف سونطر دابيل مي بالنسبة للعقلية لي فبال عمر هي أنه مخلاقش باش يخدم ف سونطر دابيل و هو يقلب 6/9

عمر السهيلي أو Dizzy Dros عندو واحد الباڭاج ثقيل بالنسبة للثقافة Hip Hop بحيث تعرف على الراپ فسن صغيرة 15عام، مي البداية الصحيحة كانت عامين من بعد بحيث دوز 4سنين فالشحط قبل ميدير أول خدمة برو مع خالد الدواش ولي هي "كازافونيا" لي كان واحد الكليپ مبدل نهائيا على ڭاع الكليپات لي كانو ف2010 بحيث كليپ عندو طابع 100% أمريكي

من بعد هاد الكليپ لي خلا الپوپليك يتعرف كثر على ديزي خرجو شلا مورصوات منهوم Msa7ha fiya, Men hna, Zan9a kathdar, Omar smity
مور هادشي جاه خبار من عند Don Bigg لي صراحة قدم يد المساعة لعزي بحيث كان تقريبا كيدخل ليه باش ينظم لي كونسير لي تدارو فشلا مدن مغربية، من بعد بقى لكونطاكط بيناتهوم و اتصل بييغ ب ديزي باش يدير طراك "شكون نتا" ف ميكستپ "بياض و كحل" ولي شاركو فيه شلا رواپا

2013 شهر 11 كان واحد شهر كبير ف كاريير د ديزي بحيث خرج أول ألبوم ليه لي صراحة من أحسن الألبومات فالراپ المغربي لا من ناحية الخدمة و لا من ناحية الموسيقى، الألبوم لي سميتو 3azzy 3ando stylo فيه 21طراك ثقال بزاف من المواضيع للإيڭوتريپ، فييت مع مسلم و شايفيين و ولد الشعب

الألبوم فتح ل عمر بيبان جداد باش يمشي بعيد، بحيث تعرف الإسم فالساحة الفنية و لا كيشارك ف فيستڤلات كبار بحال البولڤار و زيد و زيد، و طبيعة الحال خونا مكيعرفش معنى الراحة فهاد الضومين و فعلا زاد فالخدمة وخلا المغرب كلو يعرف داك الوحش لي كان مخبي من شحال هادي

خدم عاوتني شلا طراكات بحال K7al rass, Chkoun, 7na Ljam و دار واحد EP لي خرج منها Gha dawi
خونا فكر باش يزيد يدخل الفلوي و يزيد فالخدمة د الپروجيات بحيث دار دي تيشرت و داكشي و تمشات القضية فشلا مدن مغربية حتى واحد نهار كان فمراكش و طلقى ب كومي، قرروا باش يديرو شي خدمة بيناتهوم نظرا للتقارب ديال الستييلات بيناتهوم و خدمو طراك "مافهمونيش" بخدمة برو صراحة من جميع النواحي، من بعد و غا بصدفة بعد ما كانو غاديين ف طوموبيل و كان مطلوق ديسك All the way up و جاتهوم فكرة يديرو ليه روميكس و فعلا خدموها و نقدرو نقولو هاد الطراك لي دار البوز ف 2016 و وصل لحد الآن ل16مليون مشاهدة

العقلية لي عند هاد خونا طبيعة الحال ميمكنش تتكيف مع هاد المحيط المغربي ههههه و جاتو فرصة يخوي البلاد و داكشي لي كيتمناه أي شاب مغرب، ديزي دابا عايش ف لندن مي منساش الراپ و خرج لينا طراك ثقيل بزاف و مخدوم خدمة نقية، الطراك سميتو Sality wla ba9i لي فيه شي نوطات د الكلاش، فمدة قصيرة استطع الكليپ يحقق 2.8مليون مشاهدة و هادشي كيبين الخدمة و الپوبليك لي عند ديزي

عمر السهيلي واحد من الشباب المغاربة لي مكيعرفوش مصطلح الحظ بحيث كيآمن بمقولة "لا خدمتي غادي توصل" و فعلا ديزي غادي فطريق صحيحة و لي نتمناو توصلو إن شاء الله للعاليمة
مي متنساوش خونا مادخلش للراپ غا صنطيحة راه عارف آش كيدير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق