الأربعاء، 25 أبريل 2018

Eminem : ملك الراب

هاد النهار كان نهار فشكال ف الراب 17 أكتوبر 1972

مارشال بروس ماذرز الثالث لي العالم تيعرفو ب Eminem ولا Slim Shady ولا B-Rabbit ولد ديترويت و دابا صاحب شركة Shady Records وأفضل مغني راب مبيعا على الإطلاق، 160 مليون، من 50 مليون ألبوم في الولايات المتحدة بوحدها، البداية ديال Eminem ف الراب كانت صعيبة بزاف نظرا لظروف لي كان عايشها، و ميمكنش دوي عليه و مدويش على حياتو قبل الشهرة، بحيث كانت المراهقة فترة صعيبة فحياتو. و هادشي خلاه يتعاطى للمخدرات بشكل كبير حتى واحد النهار كان غادي يموت و بفضل الموهبة ديالو تمكن يسالي من تعاطي مخدرات.

هاد الإسم Dr Dre فحياة Eminem عندو أهمية كبيرة فحياتو كاملة، من لخرDr Dre هو لي فتح طريق ن Eminem ف هاد اللعبة ولي الغريب فالامر هو Dr Dre ماكنش عارف بلي minem راه بيض يعني ماشي عزي، 1998 وقع مع الشركة ديال سميتها Aftermath Entertainment وف 1999 خرج أول ألبوم ديالو The Slim Shady LP و دار طراك مع Dr Dre لي هو Forgot About Dre ، ومتنساوش بلي B-Rabbit كان عندو أقود لسان ف لي باتلز ( les clashs live ) واحد النهار كانو الروابا مجموعين تيكلاشيو واحد واحد و كان Dr Dre حاضر و سمع ل Eminem و بقا مبهوط فيه داكشي خلاه يتأكد بلي هاد الدري مقود كيفما سمع عليه قبل.

كيفما عندو المعجبين عندو لي كميحملوش فحال جورج بوش لي قسح عليه فطراك سميتو Mosh وحتا منظمة تحالف الشواذ والسحاقيات كانت عندها ماشكيل معاه حيت كان تقريبا فكل طراك كيسب فيهم.

الفنان الوحيد لي عمرو لي قال ف دياسكو كلمة Nigga وداكشي لي خلاه محبوب من عند عوازا، ف 1996 أسس Eminem فرقة D-12 لي دارت وحد الضجة كبيرة نظرا ل Eminem لي كان الكابتن د الفرقة، واحد من الفرقة سميتو Proof قتلوه ف واحد كلوب ف ديترويت سنة 2006.

كان Shady معروف بالحماق ديالو لا ف كتابة لي طراك ولا ف لي كليب بحيث هاجم ملك البوب الأسطورة مايكل جاكسون و حتا الرئيس السابق كلينتون، و طبعا انتقدوه بزاف د ناس، واخا الإنتقادات المستمرة حتا حد مقدر يوقف الرغبة ديالو ف الراب.

3 يونيو 2000 يوم كحل فحياة Slim Shady هاد النهار تشد فيه بسباب واحد الحارس ديال موقف السيارات سميتو 'جون جيراير' لي كان فلحظة غرامية مع الزوجة ديال Shady و تعدى عليه حتا حضرو البوليس و شدوه.

الألبومات ديال كاملين حققو أكبر نسبة المبيعات فتاريخ الراب و عندو 13 ألبوم.
و من الأعمال السينمائية ديالو، فيلم 8Mile لي تصدر ف 8 نوفمبر 2002 و ربح جائزة الأوسكار لأفضل أغنية Lose Yourself ، الميزانية د الفيلم كانت 41 مليون دولار و الإيراداد تقدرت بأكتر من 242،875،078 مليون دولار.

سمحولينا مقدرناش نهدرو على الإنجازات كلها لي حققها مي عطينلكوم أهم ماداز فحياة هاد الأسطورة الحية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق