الأربعاء، 25 أبريل 2018

Dr Dre / دكتور دري

عاوتاني ولد من ولاد كمپتون لي عطاو نالراپ نكهة خاصة، Andre Romelle Young تزاد نهار 18 février 1965 واحد من بزاف لي مخلاو مادارو باش يوصلو مي راه من القلال لي خدموا حتى وصلوا
راپور، منتج موسيقي، ملحن، ممثل، مؤسس لابل Aftermath Entertainment و شركة Beats By Dre و قبل هادشي نشوفو كيف دازت الطفولة

الطفولة و المراهقة دازت كلها ف كومپتن
ماي كانت عندو 3سنين والديه طلقوا، و مشى دري عاش مع مو لي تزوجات من
بعد، ملي دار 9سنين خونا كان كابر غا مع لقوادا د الڭينڭستر لي كانو قكل قنت فحمتوا، الأم ديالو خافت عليه و قررت ترحل لواحد الحي شوية نقي و دخلاتو يقرى مي دري كان عندو ميول كبير للموسيقى و داكشي لي خلا مو تشري ليه Platine د لي ديسك لي كانو قبل لي Cds

دري كمل فالهواية ديالو حتى دار 17عام و خدم أول خدمة فحياتو لي هي ديجي فواحد كلوپ سميتو The Eve AfterDark و كان فداك لوقيتة كيعيطو ليه Dr J لي كتعني الإسم د لاعب كرة السلة المفضل ل دري Julius Erving
من بعد طلاقا دري مع واحد من لي كانو فڭروپ NWA لي هو Dj Yella و هاد خونا كان السباب ف اختيار اللقب لي باقي لحد الآن Dr Dre لي كتعني Master of Mixology

ف 1984 دخل دري مع ڭروپ World Class Wrecking Cru و كان ڭروپ مشهور فمنطقة West Coast و خدا معاهم دري Disque de platine بحيث تباعت كثر من 50000 نسخة غا ف كومبتن

دري غادي و كيزيد فعالم الموسيقى ملي خدم هو و عشيرو Dj Yella مع راديو فكومبتون سميتو KDAY و من بعد عامين بدات الحكاية مع ڭروپ NWA لي دار الرعب فأمريكا كلها؛ 1986 ملي تعرف دري على Ice Cube لي خدموا بيناتهوم شلا طراكات قبل ما يكون ڭروپ NWA

من بعد دري تعرف على Easy-E لي كانت عندو لابل سميتها Ruthless Records و بدات حكاية واحد من أقود لي ڭروپ لي دازو فتاريخ الراپ
مع بداية عام 1991 بداو المشاكيل مع دري و إيزي و داكشي لي خلا دري يقطع علاقتو مع ڭروپ NWA

طبيعة الحال دري فكر يبدا الخدمة صولو و فعلا داكشي لي دار مباشرة بعد ما خرج من ڭروپ، و خرج اول البوم ليه لي سميتو The Chronic لي كان مع لابل Death Row Records ، الالبوم كان فيه 16طراك و دي فييت مع شلا فنانا منهوم Snoop Dogg Nate Dogg و هاد الالبوم خدا 3 ديسك د پلاتين و هادشي طبيعة الحال ماشي أي راپور يقدر يديرو
من بعد أول ألبوم فمسيرة دري بدات الحكاية فالنكاح د الجوائز فحال Billboard و Grammy Award و زيد و زيد

1996 استطع دري يدير لابل خاصة بيه و لي سميتها Aftermath Entertainment ، هاد لابل خرج منها العجب بحيث فظرف عامين خرجوا شلا ألبومات لي خداو ديسك د پلاتين و شلا فنانا خدمو مع هاد لابل منهوم Nas, LL Cool J, Jay-z, Eminem

1998 وقع دري عقد مع الاسطورة Eminem و كنضن لي فان دالراپ عارفين آش دارو هاد الجوج مي الغريب فالامر هو أن دري قبل ما يطلاقا ب إيمينيم كان كيسحب ليه راه من أمريكي من أصول إفريقية هههه و المهم ولي مخصوش يتنسا هو دري لي كان السباب فظهور إيمينيم

1999 كان عام لي خرج فيه ثاني ألبوم د دري لي سميتو 2001، هاد الألبوم تعتبر فحال عودة الأسطورة بحيث كانو فيه شلا فييت مع Devin the Dude, Hittman, Snoop Dogg, Xzibit, Nate Dogg et Eminem ، الألبوم خدا البلاصة الثانية ف Billboard 200 و خدا 6مرات ديسك پلاتين
طبيعة الحال ألخوت ميمكنش نهضروا على إنجازات هاد خونا ولا غادي نبقى نكتب 6أسابيع و منسليش هههه

دكتور دري ديسكوغرافي


3البومات، 7مشاركة فأفلام، مخرج ل4أفلام و 4EP
و هدا الخوت المعنى الحقيقي لباع الماتش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق